بين التخصص والملل

رئيس التحرير

العدد الرابع – كانون الثاني 2008

 

 

تكتسي “الإعجاز” في هذا العدد حلّة جديدة لا من حيث الشكل بل من حيث المضمون.

فقد قصدت أسرة التحرير أن يكون لهذا العدد طابعاً متخصصاً حول الصحة والطهارة والنظافة والوقاية الصحية في الإسلام، وأن تتعرض لأبواب الإعجاز في كل منها.

ويخرج هذا العدد وأيدينا على قلوبنا بانتظار ردود أفعال القراء الكرام، فهل سيعطي هذا التخصص فوائده المبتغاة ؟ أيؤدي إلى الملل أم إلى شغف ورغبة في المزيد من المعرفة المؤدية إلى تعزيز الإيمان؟

كما يساورنا القلق بانتظار آراء المتخصصين وتعليقاتهم كوننا لم نتمكن من نشر الأبحاث بكامل تفاصيلها واسانيدها نظراً للعدد المحددود من الصفحات ورغبة في أن لا يصاب جمهور القراء بالملل.

لكن ما يعزينا دائماً ويشد من عزيمتنا هو تلك المشاعر الجياشة التي يحس بها العاملون على إخراج هذه المجلة إلى النور من إداريين ومحررين وفنيين.

كما تشجعنا تلك الاتصالات الطيبة التي نتلقاها من عدد لا يستهان به من المشتركين، والتي وإن لم تخل من بعض الملاحظات فإن مجملها يصب في خانة التشجيع والحث على المتابعة والتطوير.

المشجع حقاً هو أن يتحرى المرء ويجهد ليجعل هذا العمل خالصاً لوجه الله الكريم، لا يقصد فيه ربحاً مادياً ولا معنوياً، ويخشى أن تتغير النية في أية لحظة، فنرجو مقلب القلوب والأبصار أن يثبتنا على الإخلاص ويتقبل منا ومن كل مساهمٍ في هذا العمل.