في رثاء الدكتور مروان قباني

ستبقى معنا

(في رثاء الدكتور مروان قباني النائب السابق لرئيس منتدى الإعجاز العلمي في القرآن والسنة)

 عرفناه مع عودتنا إلى الوطن منذ أكثر من خمسة عشر عامًا، حين عاد كثير من المخلصين إلى لبنان لإعادة البناء ولتقديم المستطاع في سبيل تخفيف معاناة أبناء وطننا العزيز، فما طرقنا بابًا لعمل الخير إلا وكان الشيخ الدكتور مروان، رحمه الله، قد سبقنا إليه، عرفناه رجل علم يعطي من علمه الواسع بحماسة وتواضع، عرفناه رجل فكر منير له باع في المسائل وفير، عرفناه المحاور المتوازن والمنفتح الذي يتحرى الحق بصدق وأمانة، عرفناه الرجل الدقيق في مواعيده، المنضبط في جلساته، والمتابع بحرص كافة مسؤولياته.

فوق كل ذلك، عرفنا فيك يا دكتور مروان تواضع أهل العلم، وصبر أهل الحلم، وحياء أهل الإيمان، وأدب “الأكابر”.

لن ننسى يا دكتور مروان أنك كنت أوّل من استُشِرت في إطلاق فكرة المنتدى فكنت أوّل من بادر إلى مدّ يد العون بالنصح، والمشورة، والاستعداد لبذل الجهد، على الرغم من كثرة الأعباء عليك.

لقد اصطفاك المولى إلى جواره، فغاب عنا جسدك لكن لم تغب عن فكرنا ولن تغيب عن منتداك. نرجو المولى تعالى أن يجمعنا معك تحت ظل عرشه إخوة متحابين ويجعل لك نصيبًا وافرًا من كل ما يقوم به المنتدى من عمل صالح ومن خدمة لهذا الدين، مصداقًا لقوله صلى الله عليه وسلم: “من سن في الإسلام سنة حسنة فله أجرها وأجر من عمل بها إلى يوم القيامة”. رحمك الله يا دكتور مروان، وأنت باقٍ معنا في كل خطوة جديدة نخطوها.