مقارنة لطيفة لبعض أنواع الخضار والفاكهة

يشبه الجزر المقطع على شكل دوائر العين البشرية؛ حيث تجد البؤبؤ والخطوط الممتدة منه تمامًا مثل عين الانسان… وبالفعل لقد لفتت بعض الدراسات العلمية إلى أن الجزر يعزز تدفق الدم إلى العينين مما يحسن عملهما.

clip_image563

 إذا نظرنا إلى بندورة حمراء مقطعة بشكل دائري نجد فيها ما يشبه أربعة أقسام. وكذلك القلب لونه أحمر وفيه أربعة أقسام. ويظهر العديد من الأبحاث أن البندورة مفيدة فعلاً للقلب وللدم.

clip_image564

ينمو العنب ضمن عناقيد تشبه أحيانًا شكل القلب. وتبدو كل حبة عنب مثل خلية دم. ولقد أظهرت الأبحاث أن العنب مفيد لحيوية الدم والقلب.

clip_image565

تشبه ثمرة الجوز بشكلها دماغًا صغيرًا؛ نصف دائرة يمنى ونصف دائرة يسرى، “مخيخات” علوية وأخرى سفلية. حتى تجاعيد وتقاسيم الجوز تشبه تلك الموجودة في الدماغ. وأصبحنا نعلم أن الجوز يساعد في تطوير “المجسات العصبية” في عمل الدماغ.

 clip_image566تفيد الفاصولياء في تحسين عمل الكلى، وهي تبدو تمامًا مثل كلية صغيرة.

clip_image567

يشبة شكل الكرفس العظام، وهي كطعام تساعد في تقويتها. إن العظام مشكلة 23% من الصوديوم (أملاح)، وكذلك هذه الخضار. إذا لم يكن هنالك ما يكفي من الأملاح في نظامك الغذائي فإن الجسم سوف يأخذ حاجته من العظام، مما يجعلها ضعيفة.

  clip_image568يساعد الباذنجان والأفوكادو والإجاص في تحسين صحة وعمل رحم الأنثى، وشكلها يشبه إلى حد بعيد هذا العضو. وأظهرت الدراسات أن تناول المرأة حبة من الأفوكادو في الأسبوع تساعد على التوازن الهرموني، والتخلص من الوزن الزائد المتأتي من الولادة، ويخفف من الإصابة بسرطان عنق الرحم. ومن المثير للإهتمام أن نبتة الأفوكادو بحاجة لتسعة أشهر تمامًا كي تنمو من مرحلة التزهير إلى ثمرة ناضجة. يوجد أكثر من 14000 مكون غذائي في هذه الثمرة، ولم يصنف العلم الحديث إلى الآن سوى 141 منها.

clip_image572

التين مليء بالبذور، وينمو بشكل ثنائي على الأشجار. يزيد التين من حركة السائل المنوي كما يزيد من أعداد الحيوانات المنوية ويساهم في تخطي العقم الذكوري. فلا عجب أن تحظى هذه الفاكهة بشعبية واسعة.

clip_image569 يشبه شكل البطاطا الحلوة البانكرياس، وهي تساعد فعلاً في موازنة السكر لدى مرضى السكري.

clip_image571

يساعد الزيتون في عمل المبيض.

clip_image570

تبدو الحمضيات من برتقال وليمون وسواهما شبيهة بغدد الثدي لدى الإناث وهي تساعد عمليًا في الحركة اللمفاوية للثدي.

clip_image573

يشبه البصل خلايا الجسم. وأظهرت الدراسات الحديثة أن البصل يساعد على التخلص من فضلات خلايا الجسم. كما يساعد على إفراز الدمع لغسل طبقات العين الظاهرة.

clip_image574

________________________________________

بريد الأصدقاء:mhdnaffi@hotmail.com