الخلوة بامرأة أجنبية … يسبب أمراضاً

 أكد باحثون في جامعة فلانسيا  أن الخلوة بامرأة جذابة أجنبية (أي لاتحل له)، تسبب للرجل الإجهاد وتتسبب بعدد من الأمراض الخطيرة (1).

وقد بات معلوماً أن من علامات الانجذاب الفوري تسارع النبض والعرق الذي تفوح منه رائحة النخيل. ولكن ظهر من البحث أن خمسة دقائق فقط يقضيها الرجل وحيداً في جوار إمرأة جميلة غريبة، تكفي لتسبب له الكثير من الاجهاد مما يترك آثاراً سيئة على قلبه. وتقع الآثار الاسوأ على الرجال الذين قد يعتقدون أنهم ليسوا “في مستوى هذه المرأة”، سواء من ناحية العمر أو الجمال أو النواحي المادية أو الاجتماعية. ويبدو أن معدل القلق الناجم عن مثل هذا اللقاء القصير يوازي القلق الذي ينجم عن القفز من الطائرة. بحيث ترتفع نسبة الكورتيزول الى أعلى مستوى لها، مما يعزز احتمال وقوع النوبات القلبية والسكتات الدماغية. وهرمون الكورتيزول هو الهرمون المسؤول عن الإجهاد في الجسم.

ويقول خبراء في جامعة فالنسيا في اسبانيا، أن التعرض لمثل هذه الضغوط الجسدية أو النفسية لفترة طويلة من الوقت يسبب ارتفاع مستويات الكورتيزول. ويمكن أن تكون له آثار سلبية على الصحة لأنها تفاقم الاضطرابات المختلفة، مثل الاعتلال العضلي الذي يصيب البالغين بارتفاع ضغط الدم والسكري والعجز الجنسي.

وهرمون الكورتيزول ضروري للجسم ومفيد لأدائه ولكن شرط أن يتم إفرازه بمستويات منخفضة، أما إذا ارتفعت نسبة هذا الهرمون في الجسم وتكررت هذه العملية فإن ذلك يؤدي الى هذه الأمراض الخطيرة، وتقول الدراسة إن ارتفاع هرمون الإجهاد يحدث فقط أثناء الخلوة بامرأة غريبة، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في ذلك: ” لا يخلون رجل بامرأة فإن الشيطان ثالثهما”.(2). كما اكد البحث أن الإجهاد يكون أكبر كلما كانت المرأة مثيرة أكثر. وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقد جاء في الحديث الشريف: “أَلَا يَا رُبَّ شَهْوَةِ سَاعَةٍ أَوْرَثَتْ صَاحِبَهَا حُزْنًا طَوِيلًا”. (3).

ويقاس على ذلك الآثار السلبية على أجسام الذين أدمنوا على مشاهدة الأفلام الإباحية أو الذهاب إلى الملاهي الليلية ومسارح التعري. ولذلك نهى رسول الله عن إطالة النظر إلى الأجنبية وأمر بغض البصر.

________________________________________________________

(1) – How a beautiful stranger will send a man’s stress hormones soaring…especially if he’s not in the same league – By BILL MOULAND

Read more : http://www.dailymail.co.uk/sciencetech/article-1270271/Beautiful-women-bad-health-raise-stress-hormones.html#ixzz1xNXCZydJ

(2) أخرجه الحاكم في المستدرك كتاب العلم (1/114) وهو فقرة من حديث طويل وقال: صحيح على شرط الشيخين ووافقه الذهبي.

(3) (الآحاد والمثاني لابن أبي عاصم (5/ 165) – وشعب الإيمان للبيهقي، باب زهد النبي صلى الله عليه وسلم).